هاتف Huawei Nova 7i | مواصفات وأسعره في الأسواق

 شركة Huawei الغنية عن كل تعريف والتي تمر بضرفية جد صعبة إلا أنها لم تتوقف ومازالت تثابر على الإبداع في منتوجاتها ومن أحسن الفئات التي قدمتها الشركة هي هواتف Nova  والتي حقق الكثير من هذه الهواتف نجاحاتها ومبيعات كبيرة كا Nova 3 و Nova 5 و Nova 6 وهذه المرة الشركة قد أعلنت مؤخرا على هاتف جديد في في سلالة Nova وهو Nova 7i وفي هذا المقال سوف نتعرف على نضرة شاملة عن الهاتف فيما يشمل المواصفات والعيوب والمميزات. 

مواصفات هاتف Nova 7i

التصميم

يزن الهاتف 1,83 كيلو غرام وهو ذو تصميم من البلاستيك اللامع بالكامل بدون توفره على طبقة حماية من الصدمات ومقاس سماعات الاذن هو كالمعتاد مدخل 3,5 ملي ومنفذ شحن Usb من نوع C. 

الشاشة

تأتي الشاشة من نوع ipslcd بشكل بنوتش الثقب بحجم 6,4 بوصة وبدقة 1080×2310 بيكسل. 

الأجهزة الداخلية والأداء

يأتي الجهاز بمعالج قوي من نوع Hisilicon kirin 810 الرائع ثماني النواة وبمعيار 7 نانو بالأضافة لمعالج رسوي Mali-G52 MP6 أما في ما يخص وحدة التخزين الداخلية فهيا تصل ل 120 جيجا بايت حيث يدعم الجهاز كارت خارجية للتخزين بسعة 256 جيجا بايت وبذاكرة عشوائية رائعة 8 جيجا بايت ليكون بذلك الجهاز أكثر خفة التصفح والألعاب الفيديو وإلى غيرها من البرامج التي تستخدم الذاكرة العشوائية بشكل كبير. 
فالجهاز يشتغل بأخر إصدارات نضام تشغيل أندرويد وهو Android 10 مع واجهة مستخدم شركة مواوي  Emui10.

الكاميرا الأمامية

فهي كاميرا رائعة بدقة 16 ميجا بيكسل 

الكاميرا الخلفية

وكالمعتاد فأغلب الشركات والهواتف المصنوعة حديثا تستعمل أربع كاميرات خلفية بدقات مختلف لغاية جعل نمط التصوير يتم بطرية إحترافية فهذا الهاتف يأتي بالكاميرا الأولى وهي الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل والثانية 8 ميجا بيكسل والثالثة 2 ميجا بيكسل وهي ماكرو تلتصوير عن قرب والاخيرة 2 ميغا بيكسل وهي مخصصة للعزل. 

البطارية

سعة بطارية Huawei Nova 7i هي 4200 ميلي اومبير في الساعة ويدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط ويدعم الهاتف أغلب المستشعرات الموجودة حاليا كمستشعر البصمة الاصبع ومستشعر التقارب والدواران وكتم الصوت وغيرها من الخدمات الاخرى وألوان الهاتف متعددة لتتيح فرصة الاختيار. 

سعر الهاتف

سعر الهاتف في الاسواق المغربية يبدأ من 2603 درهم.

عيوب الجهاز👎

  • الهاتف لايدعم خدمات جوجل وهو اكبر عيب في الهاتف
  • الهاتف مصنوع من البلاستيك ولاتجد طبقة لحمايته
  • الهاتف ليس مقاوم للماء والغبار
  • لايتوفر على لامبة الإشعال الفلاش الخلفي للإضاءة

مميزاته

فكل ما ذكر في المواصفات بستثناء العيوب فه مميز للهاذا الهاتف. 

أم السعر فهي اسعار كتغيرت من حين إلى حين ولا نتحمل اي مسؤولية حيل ذلك فيمكنك التعرف عليها بنفسك في متاجر الانترنت او من النموقع الرسمي بالجهاز. 
SOUFIANE TECH
بواسطة : SOUFIANE TECH
مدون مغربي من مواليد 2001 ادرس في السنة الثالثة تخصص علوم الرياضيات و المعلوميات في جامعة مولاي إسماعيل مكناس , مهتم بالتقنية كهواية واعمل في مجالات متعدد على الانترنت وأنشر على مدونتي ما اتعلمه , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-