إحتراف الأنستقرام والحصول على متابعين كثر _ خفايا واسرار

Instagram followers
فمن الارجح على ان الانستقرام اصبح محط انظار الجميع فأصبح عدد مستخدميه يزيد عن600 مليون مستخدم نشط يومياً كم ان  والجميل في الامر على ان الانستقرام لم يتوقف فقط على انه موقع لتواصل بين الأشخاص إلى انه ايضا اصبح تتوفر فيه حسابات خاصة بشركات ومقاولات ومركات في مختلف مجالات الحياة واصبح التمييز بين افضل الحسابات من خلال عدد متابعيها على حسابها في الانستقرام. حيث ان نسبة 60% من مستخدميه يكتشفون منتجات جديدة و40% هم من خريجي الجامعات والأعمار بين 13-17 عاما تمثل 72% من المستخدمين و39% من مسخدمي الانستقرام هم إناث و30% ذكور. 

ولا شك على أن فئة الفنانين واللاعبين المشهورين او من لديهم جمهور(أشخاص) او زبناء(بالنسبة للمقاولات)  في الواقع تجد على ان حساباتها في الانستقرام مطابقة لما هو في الواقع. حيث ان أفضل وسيلة الان لمعرفة أفضل الماركات مثلا هو عن طريق معرفة اكثرها عدد من المتابعين.
ويبقى السؤال هل من الممكن ان اصبح رجل اعمال ناجح من خلال الانستقرام؟ وهل هناك أشخاص ناجحين بفضل حساباتهم في الانستقرام فقط ؟ وإذا كان كذلك فماهي أسرار وخفايا هذا الموقع لتكون ناجحا وتكبر حسابك وتحصل على متابعين أو تحصل على زبناء لمتجرك أو مقاولتك؟.

فالجواب على السؤال الاول الذي يقول هل هناك إمكانية لأصبحا ناجحا بفضل الانستقرام وهل هناك أشخاص بالفعل مرو من هذه التجربة .
فأن تصبح ناجحا فهو امر يتعلق بشغفك وهدفك في الحياة فإن كانت لديك رغبة ف سوف تحقق مبتغاك لا سيم ان الانستقرام لازال في بدايته وهو الان في أوج إستخدامه ونضيف على ان الانستقرام هو اصدق موقع عرفته لأن الأشياء الجيدة والراقية هي التي تحوز على التفاعل وأن الخرافات والفضائح لا يكترث لها أحد عكس ما نجده في اليوتيوب والفيس بوك. 

وإن كانت لك موهبة ما مثل الفكاهة او الرسم او انك عموما صانع محتوى فمن المؤكد انك ستنال قيمتك على الأنستقرام. وهناك الكثير والكثير ممن وصلو بموهبتهم وأصبح لهم جمهور يتابعهم . وإن كانت كل هذه السروط غير متوفر فيك فنخبرك على أنه حتى انت لك نفس الحظوظ لتصل وفي بعض أسطر سوف أعطيكم بعض الاسرار والنقاط المهمة للحصول على المتابعين لتكبير عملكم.

أسرار وخفايا الأنستقرام 

فمن  خلال تجربتي ومعاينتي لبعض الأشخاص الذين نهجو هذه الطريق لخصة أهم مايمكنك ان تعمل عليه وهو مت‘فر لذى الجميع. 

1-السيرة الذاتية - Bio

الصورة من حساب عادل تاويل
تعتبر من أهم العناصر بنسبة 30% من حسابك فهي أول ما يقرأه الزائر فيجب أن يكون هناك معلومات عنك وتعرف بعملك والفائدة التي تقدمها فقد تكون هناك تجارب شخصية ألقاب حزت عليها إلى غيره ونفس الشيء ينطبق عن المقاولة
فإذا البيو ضروري ومهم جدا الاهتمام به فهو أهم خطوة تجعل الزائر يتابعك بنسبة مهمة.
ولان نتكلم عن كيفية الحصول على شكل رائع فيمكنك الاستفادة من النماذج التي تعجبك والموجودة في حسابات بعض الشخصيات في الانستقرام

2-المحتوى - Content

الصورة من حساب عادل التاويل
المحتوى فهو أهم شيء يمكن أن يجعلك متقدما ولديك متابعين كثر فيجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه متمييز وأن يكون حصري من إبداعك ولعل المحتوى الذي يقدم في الانستقرام هو إما أن يكون صورا أو مقاطع فيديو لذلك وجب الاهتمام بكل التفاصيل ومراعاة أن تكون الجودة ممتازة ويكون النشر بستمرار . مع المحافضة على تنسيق الألوان والتنويع في المحتوى .

3-شكل المحتوى - Theme  

شكل المحتوى يعني التخصص الذي يخصك مثلا إن كان لي حساب بنتش القطط وشخص لديه نتش الحيوانات فتخصصي يجعلني أبرز في شيء واحد وهذا ما يحبه الزائر على أن لايكون المحتوى عام أو فيه الكثير من التخصصات فالتخصص الواحد من أهم الأشياء التي ستجعلك تحصل على متابعين وحتى ان وجدة مثلا في تخصص القطط منافسة كبيرة يمكنك تجزيئه وتخصص في نوع واحد من القطط مما يجعل المتابعين الذين ينحزون لصفحات خاصة بالقطط تتابعك منه فئة كبيرة جدا وها أنت إستفدت من الامر، وعلى موقعنا التقنية بالعربية نقدم لكم معلومات عن التجربة الطويلة للكثير من الاشخاص وكذلك ملاحضة الطرق وتتبع مذا نجاحها، نخبركم أن هذه النقطة الاخيرة التي ذكرتها والتي عززتها بمثال يمكن تطبيقها حتى على مقاولتك مثلا فإن كنت تبيع مثلا الملابس فيمكن أن تخصص عملك أكثر في منتوج واحد. 

4- الستوري - Story 

فمن المهم إستعمالها فقد لخصة الكثير من النقاط في هذه النقطة و أهمها التقرب من المتابعين وتصوير وراء الكواليس والتحدث مع المتابعين وتعريفهم بعملك أو تصوير متجرك إن كان الحساب عبارة عن بيع المنتوجات وكذلك صور تدل على تعاملك او عن توصل الزبائن بمنتجهم وأرئهم فيها استسمح ان كنت اتكلم عن الستور كثيرا فهي أمثلة لأن هذا الموضوع يمكن تطبيقه على أي حساب حتى الحساب الشخصي بك يمكن وضع ستوري لأراء أصدقائك فيك فهو يجعل نوع من التفائل بينك وبين المتابعين وكذلك إخبارهم بالجديد والقادم من أعمالك. 

5-الهاشتاغ - hashtags

وهي الكلمات المفتاحية وكما نعلم على أن الانستقرام لها ميزة أنها تتوفر على هشتاغات بصفة حسابات فها متابعين فعند وضعك لهشتاغ (Fashion#) مثلا فمنشورك يظهر لكل من يتابع هذا الهشتاغ فمثلا هذا الهشتاغ الذي ذكرة في المثال لديه 800 مليون متابع فتصور أن يضهر منسورك ولو للحضة وسط هذا الكم الهائل فعندها ستظهر موهبتك و المحتوى الذي تقدمه وهناك فرضية على أ تكون من 10 المنشورات الاولى إن كان هناك تفاعل مع منشورك إذا فهذا أمر مهم للغاية ويجب استخدام الهاشتاغ الخاصة بمحتواك وننصحك ان يكون هناك توازن في ستخدامها فمثلا أستخدام هاشتاغ لديه 10 مليون وأخر لديه أكثر ولا تستعمل المشهورة لوحدها لأن المنافسة صعبة فيها .

وإلى هنا نكون إنتهينا من أهم النقاط فافي موقعنا دائما ما شتجد شروحات حول هذه المواقع الانستقرام الفيس بوك والتيليغرام وكيفية الإستفادة منها 
ونضرب لكم موعد في الموضوع المقبل إنشاء الله
SOUFIANE TECH
بواسطة : SOUFIANE TECH
مدون مغربي من مواليد 2001 ادرس في السنة الثالثة تخصص علوم الرياضيات و المعلوميات في جامعة مولاي إسماعيل مكناس , مهتم بالتقنية كهواية واعمل في مجالات متعدد على الانترنت وأنشر على مدونتي ما اتعلمه , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-