كيف أختار الهاتف المناسب بثمن مناسب


فمن أصعب الإختيارات التي نتخذها في حياتنا خي إختيار هالهاتف المناسب لما له من أهمية في حياتنا اليومية حيث يصبح جزءا لا يتجزء منا لذى فعليك بختيار هاتف يرضيك ويرضي من هم بجوارك ويأخذ معك بعض السنين او أشهر بشتغالب بنفس الفعالية والأداء.

فكيف سأختار هاتف ذو قيمة ويبقا بها لمدة. معا ان الشاركات دائما ماتضع هواتف جديدة واصدارات بدون تغيرات كبيرة لاكن يجعلك في مأزق. 

فكلنا نعلم ان جودة الهاتف ومعيار افضليته هي نسبة 50% في ماهو خارجي و50% فيما هو داخلي

ماهو خارجي في الهاتف

وهو تصميم الهاتف يجب ان يكون مريح للإمساك في اليد وان تكون المواد المصنوع منها مقاومة لتحطم والغبار على الأغلب، وكذلك قضية اللون فهي مهم جدا لك. 
بعد ذلك ننتقل لشاشته نخبرك انه في الأونة الأخيرة الهواتف من الفئة المتوسطة تهتم بجودة الشاشة تكون بنفس جودة الهواتف الغالية فما سوف تحتاجه في هذه الخطوة هي حجم الشاشة الذي ترغب به. 

البطارية فأن تكون بسعة أكبر من 3000 ميللي أمبير في الساعة أضنه كافي مع شاحن سريع بطبيعة الحال. 
وننتقل لي أشياء إضافية وهي متوفرة في غالبية الهواتف وهي المستشعرات كمستشعر بصمة الاصبع و التقارب.

ماهو داخلي في الهاتف

الكاميرا فهي أهم الامور ،لذلك يجب أن تكون حاسما في هذه الخطوات لتحديد أحسنها و هنا حصريا نخبركم على ان الدقات التي تضعها الشريكات للكميرات ليس دقيق ف في بعض الاحيان نجد 8 ميجا بيكسل أحسن من 13 ميجا بيكسل لذلك نخبركم على ان هناك ماهو أهم لتعرف أحسن الكاميرات وهي الفتحة وأنماط التصوير التي توفرها الشركة في الهاتف. 

وثاني شيء مهم وهو المعالج ومرة أخرى احي الشركات على ماتقدمه للفئة المتوسطة لأنها تراعي هذا الأمر فإن كنت من مستعملي الالعاب المواقع الافتراضي.

 ف معالج snapdragon هو أكثرها إستعمال في جميع الفئات لكن يحب عليك الحيطة والحذر بتفقد المعالج الخاص بالهاتف. 

وثالثا شيئ مهم وهو مساحة التخزين الداخلية فنخبركم ان هذا الامر كذلك مهم ويجب أن تراعي مايكفيك فنقول على أن سعة أكثر من 32 جيجابايت هو الأنسب وتأتي مساحة ثانية أو وحدة ثانية مهمة وهي العشوائية او الرام ( Ram) 
فهي ما يجعل الهاتف أكثر خفة مهما كانت أكبر وحسب التجربة فكونها أكثر من 2 جيجابايت فهو لابأس به في فئة متوسطة. 

وأخيرا نخبركم أنه للتتم عملية الاختيار بشكل ادق ان تتحلو بالصبر ومبدء تدوين معطيات كل هاتف و وضع مقارنة بينهما والسعر المناسب .وحضا موفقا في شراء هاتفك المناسب. 
SOUFIANE TECH
بواسطة : SOUFIANE TECH
مدون مغربي من مواليد 2001 ادرس في السنة الثالثة تخصص علوم الرياضيات و المعلوميات في جامعة مولاي إسماعيل مكناس , مهتم بالتقنية كهواية واعمل في مجالات متعدد على الانترنت وأنشر على مدونتي ما اتعلمه , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-